اعتقال متهمين جدد في شبكة 'مخدرات الأخطبوط' بأكادير

الخميس 05 نونبر 2015 - 11:12
5278
(أرشيف)

يواصل مركز الأبحاث القضائية والأمنية بإنزكان فك خيوط شبكة المخدرات، التي ضبطت مخبأة بعناية وسط علب كارتونية تحوي كميات من الأخطبوط على متن شاحنة من الحجم الكبير كانت معدة للتهريب الدولي، وتحمل حوالي 8 أطنان و500 كيلوغرام من مخدر الشيرا موجهة للتصدير إلى الخارج.

حسب معطيات جديدة، حصلت عليها "المغربية"، ارتفع عدد العناصر الموقوفة في هذه القضية من ثلاثة أفراد، اعتقلوا لحظة حجز الشاحنة، إلى أزيد من 10 آخرين، في حين رشح مصدر أمني ارتفاع العدد، خصوصا أن الأبحاث والتحقيقات التي تباشرها عناصر الدرك الملكي بإنزكان مازالت مستمرة، قد تطيح بعناصر جديدة.

وكانت عناصر الدرك الملكي تمكنت، يوم الأربعاء 15 أكتوبر الماضي، تحت إشراف النيابة العامة، من إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات داخل شاحنة للنقل الدولي بعد شحنها داخل مزرعة بالجماعة القروية تمسية، التابعة لعمالة إنزكان آيت ملول.

وذكرت مصادر أمنية أن عملية تفتيش أجريت بالمزرعة المذكورة، ألقي القبض على شخصين آخرين متورطين، أحدهما حارس للضيعة، والثاني مراقب، مع حجز قطعتين من مخدر الشيرا بمثابة عينة، وبندقية للصيد من عيار 20 من صنع إيطالي، و3 خراطيش، وسيارة خفيفة مرقمة بمدينة أكادير، وأربعة حواسيب، ومجموعة من وسائل الاتصال، من بينها هواتف محمولة.




تابعونا على فيسبوك