الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز (محطة الرباط)

الفارس السويسري بيوس شويزر يفوز بالجائزة الكبرى للراحلة الأميرة للاآمنة

الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 07:29
5706
(ماب)

توج الفارس السويسري بيوس شويزر ممتطيا الفرس "بي إس جي فيوتر"، أول أمس الأحد، بالجائزة الكبرى للراحلة صاحبة السمو الملكي الأميرة للاآمنة، ضمن المحطة الثانية من النسخة السادسة للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية، التي احتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط على مدى أربعة أيام (8-11 أكتوبر الجاري)، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كان لقب السنة الماضية من نصيب الفارسة السويسرية نادية بيتر ستاينر رفقة الفرس "سيليست 26"، فيما عاد لقب سنة 2013 للفارس المغربي عبد الكبير ودار رفقة الفرس "كويكلي دي كرايسكير".

وحل بيوس شويزر في المركز الأول في هذه الجائزة، التي كانت مخصصة لخيول الدرجة الأولى (فئة ثلاث نجوم 50ر1م - 60ر1م)، بعد قطعه مطاف مباراة السد الحاسمة، دون خطأ وفي زمن قدره 34 ث و09 /100 .

وعاد المركز الثاني في هذه الجائزة للبطل المغربي عبد الكبير ودار رفقة الفرس "كويكيلي دو كريكير" بعد اجتيازه الحواجز بنجاح وفي ظرف 44 ث و04 /100.

أما المركز الثالث فكان من نصيب الفرنسي نيكولا دوسوز والفرس "كيلان دو لوزو" بعد قطعه مطاف السباق في ظرف 46 ث و30 /100، متقدما على الفارس البرازيلي سطيفان دو فريتاس بارشا صحبة الفرس "لاندبيتير دو فيرليتو" بتوقيت 46 ث و90 /100 ودون خطأ والمصري سامح الدهان والفرس "هاش هاش أس دوبلن" (47 ث و42 /100 ودون خطأ).

وجرت هذه المسابقة في جولتين، وعرفت مشاركة 42 فارسا وفرسا من سويسرا وفرنسا والبرازيل ومصر وكولومبيا وإرلندا والسويد وهولندا وإيطاليا وبلجيكا والأردن والسعودية وسوريا وبريطانيا والبرتغال وأستراليا والمكسيك، بالإضافة إلى المغرب الذي كان ممثلا بسبعة فرسان، من بينهم على الخصوص، عبد الكبير ودار وعلي الأحرش وحسن الجابري ولينا بنخرابة.

وكان لقب المحطة الأولى، التي جرت الأحد الماضي، بحلبة "لا إيبيكا" بتطوان، من نصيب الفارس الإيطالي خوان كارلوس غارسيا، بعد فوزه بالجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وأشرفت على تسليم الجوائز للاسمية الوزاني، كريمة الراحلة صاحبة السمو الملكي الأميرة للاآمنة، بحضور على الخصوص، وزير الشباب والرياضة، لحسن سكوري، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، الشرقي الضريس، والبحريني الشيخ خالد بن عبد الله، نائب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية.

وعرفت هذه المرحلة، وهي الثانية بعد الأولى، التي أقيمت الأسبوع الماضي بمدينة تطوان (2 - 4 أكتوبر)، والتي ستليها مرحلة ثالثة وأخيرة بالجديدة ضمن الدورة الثامنة لمعرض الفرس (15 - 18 أكتوبر)، مشاركة أجود فرسان الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للفروسية، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الفرسان الأجانب يمثلون 18 دولة من أستراليا وأوروبا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية والدول العربية.

وتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية السنوية الكبرى، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية والاتحاد الدولي للفروسية، 14مسابقة توجت اليوم بإجراء الجائزة الكبرى للراحلة صاحبة السمو الملكي الأميرة للاآمنة.

يذكر أنه سيتم في ختام المراحل الثلاث من الدورة السادسة للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز (تطوان والرباط والجديدة)، الإعلان عن متصدر الترتيب العام بطلا لهذه الدورة وذلك بعد جمعه لأكبر عدد من النقاط.




تابعونا على فيسبوك