الفائز باللقب يحظى بمقابلة مؤسس البرنامج و100 ألف ريال سعودي

تأهل المغربية هند زيادي إلى نهائي '‎The X Factor'

الإثنين 08 يونيو 2015 - 09:42
5098
المغربية هند زيادي في نهائي '‎The X Factor'

تأهلت المغربية هند زيادي والسعودي حمزة هوساوي وفريق "The 5"المشكل من الجزائر والمغرب ومصر إلى المنافسة النهائية إلى الحلقة الختامية برنامج المسابقات الغنائي "The X Factor"، الذي تبثه قناة "إم بي سي" ليلة كل سبت.

قدمت المتسابقة المغربية هند زيادي ضمن فئة "الغناء الفردي العربي" أداء مقنعا، فقالت إليسا إن أداءها كان مميزا، وأنها تتقدم باستمرار، وهذا ما يجعلها فخورة بها، فيما توجه راغب إلى هند قائلا بأنها تمتلك خامة صوت جميلة، وهو يحبها جدا، وحثها على المزيد من التمرين.

وكان حمزة هوساوي من السعودية، ضمن فئة "الغناء الفردي العالمي"، أول من قدم عرضه على المسرح، فقالت إليسا إنها بكل صدق تتمنى له الفوز، رغم أنه ليس ضمن الفئة التي تشرف عليها. بدوره، قال راغب إن أكثر ما يشرفه هو وجود حمزة "هذه الموهبة الاستثنائية" ضمن فئته.

أما بالنسبة إلى فرقة "The 5" التي شاركت ضمن فئة "الفرق"، فكان تعليق راغب عند ظهورهم الأول أن الانسجام واضح بين أعضاء الفريق الخمسة، وهو يزداد حلقة بعد أخرى، في حين قالت إليسا إنها لن تقول أي كلمة سلبية، وأن من وصل إلى هذه الحلقة بات قريبا جدا من اللقب، وطلبت دنيا التصويت للفريق ليتمكن من الوصول إلى الحلقة الختامية.

قبل انتهاء الحلقة، أعلن باسل ودانييلا عن الجوائز التي سيحظى بها المشارك الفائز باللقب الأسبوع المقبل، الأولى مقدمة من شركة عالمية للمشروبات الغازية، والسفر إلى لندن لمقابلة مؤسس البرنامج وفكرته سايمون كاول، وزيارة إلى "سوني ميوزك" وتوقيع عقد مع "Sony Music Entertainment"، إضافة إلى دعوة VIP لزيارة سفينة "Stars on Board"، وتمضية 4 ليال في رحلة بحرية مع مجموعة من أبرز نجوم الوطن العربي، ثم جائزة نقدية قيمتها 100 ألف ريال سعودي من البرنامج.

بعد أسابيع من الحلقات الحماسية، وما شهدته من تحديات فنية بين المواهب، ضمن فئات ثلاث هي "الغناء الفردي العربي" بإشراف إليسا، و"الغناء الفردي العالمي" بمتابعة من راغب علامة، و"الفِرَق" بإشراف دنيا سمير غانم، اقتربت لحظة الحسم.

في بداية الحلقة، اتفق أعضاء لجنة التحكيم راغب علامة وإليسا ودنيا سمير غانم على أن الموهبة هي الفيصل بين المشاركين، وتصويت الجمهور فقط هو الذي يحدد أسماء المشاركين الثلاثة الذين سيتأهلون إلى الحلقة الختامية المقبلة، لأن المشاركين الخمسة يستحقون جميعا اللقب، وعن جدارة.

وفي لحظة الحسم وإعلان النتيجة، ذكر مقدما البرنامج باسل ألزارو ودانييلا رحمة أن الاسمين اللذيْن حصلا على أدنى نسبة تصويت سيغادران البرنامج فورا، دون الوقوف في دائرة الخطر... وكشفا أن لاتويا وندجيم معطى الله هما اللذان حصلا على أصوات أقل من بقية المشاركين، وانتهت بذلك رحلتهما في البرنامج، لتُصبح المنافسة على اللقب محصورة بين هند زيادي، وحمزة هوساوي، وThe 5"".

عند انطلاق السهرة المباشرة ما قبل الأخيرة، رحب راغب علامة بالفنان "مساري" الذي زار المشاركين أكثر من مرة خلال الأسابيع الماضية، موجها نصائح تفيدهم في مسارهم الفني. وأكد راغب أن من سيغادر الحلقة هو الأقل حظا وليس بالضرورة الأقل موهبة، لأن الجميع أثبتوا أنهم يستحقون الفوز. وفيما قارنت إليسا بين أداء المشاركين عند دخولهم البرنامج وبين أدائهم اليوم، قالت "لا شك أنهم تطوروا وتقدموا كثيرا، وباتوا أكثر احترافا". أما دنيا فاعتبرت أن "المشتركين حصدوا خبرة كبيرة، وباتوا أكثر ثقة في التعامل مع خشبة المسرح".

تضمنت الحلقة تقارير و"ريبورتاجات" سريعة، اختصرت رحلة المشاركين الخمسة، وركزت بشكل خاص على تعليقات أعضاء لجنة التحكيم.

الجدير بالذكر أن الحلقات اليومية "The Xtra Factor" تستمر بتقديم يوميات المشاركين، وتنقل التفاصيل التي يعيشونها في ما بينهم، ومع أعضاء لجنة التحكيم، وكيفية تحضيرهم للحلقات المباشرة وتواصلهم مع الجمهور، إضافة إلى نشاطات ومشاريع أخرى يقومون بها.




تابعونا على فيسبوك