المغرب يؤكد سيطرته ويتصدر ترتيب الفرق

محسن الحسايني يفوز بطواف الكاميرون للدراجات

الإثنين 19 أكتوبر 2015 - 10:08
6532
الدراج المغربي محسن الحسايني لحظة تتويجه بطلا لطواف الكاميرون

بعد 14 يوما فقط عن فوزه بطواف الكوت ديفوار (طواف المصالحة)، عاد الدراج المغربي محسن الحسايني ليؤكد قوته وسيطرته من خلال فوزه أول أمس الأحد بطواف الكاميرون (الجائزة الكبرى شانتال بيا).

عقب إجراء المرحلة الرابعة والأخيرة، يوم الأحد، تصدر الحسايني الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 13 ساعة و40 دقيقة و11 ثانية، متقدما بفارق دقيقة و44 ثانية عن مطارده المباشر الكاميروني جيريمي نزيكي، الفائز بالمرحلة الأخيرة.

وعقب الفوز بطواف الكاميرون صرح المدرب الوطني محمد بلال لـ"المغربية" أن هذا الإنجاز الجديد لم يكن ليتحقق لولا تظافر جهود جميع عناصر المنتخب الوطني التي واجهت منافسة شرسة من طرف الدراجين الجزائريين والروانديين والكاميرونيين والفرنسيين، موضحا أن "المنتخب الوطني اعتمد في كل مرحلة خطة وتكتيكا مغايرا قصد الحد من محاولات المنافسين والتعامل بذكاء لمراقبة مجريات السباق لهذا كان المغاربة هم الأكثر حضورا في المراتب العشرة الأولى في نهاية كل مرحلة الأمر الذي يوضح قوة منتخبنا ومكننا من ضرب عصفورين بحجر واحد ففزنا بالقميص الأصفر الخاص بصدارة الترتيب الفردي كما فزنا بالقميص الأزرق الخاص بصدارة ترتيب الفرق".

يذكر أن طواف الكاميرون جرى عبر أربعة مراحل في الفترة ما بين 15 و18 أكتوبر الحالي، إذ سجلت المرحلة الأولى دخول الدراجين المغربيين محسن الحسايني وعبد العاطي سعدون على التوالي في المرتبتين السادسة والتاسعة بنفس توقيت صاحب المركز الأول، وسجلت المرحلة الثانية دخول المغربي الآخر أنس أيت العبدية في المرتبة الثالثة وحل فيها الحسايني سادسا وسعدون سابعا، فيما سجلت المرحلة الثالثة دخول سعدون ثالثا والحسايني خامسا ثم محمد أمين الرافعي تاسعا.

أما المرحلة الأخيرة التي كانت حاسمة نظرا لتقارب توقيت المتنافسين على الصدارة، فقد شهدت خطة مغايرة من طرف المنتخب المغربي مكنت محسن الحسايني من الانسلال والتخلص من كل المنافسين ما عدى الكاميروني جيريمي نزيكي الذي ظل لصيقا بالحسايني حتى خط النهاية حيث فاز بالسرعة النهائية على الحسايني الذي كان ضمن فوزه بالطواف.

وشهد طواف الكاميرون الدولي مشاركة 13 فريقا يمثلون منتخبات إفريقية وفرقا أوروبية وهي الكاميرون، المغرب، الجزائر، بوركينا فاصو، الغابون، رواندا، الكوت ديفوار، فرنسا، سويسرا، سلوفاكيا، ثم هولندا.




تابعونا على فيسبوك