بطل المغرب للدراجات قال إن التنظيم كان على درجة مرتفعة من الاحتراف

سفيان حادي: المستوى التنافسي لطواف أبوظبي كان عاليا جدا

الجمعة 16 أكتوبر 2015 - 11:42
6042
سفيان حادي بطل المغرب للدراجات

رأى الدراج المغربي سفيان حادي، المحترف ضمن فريق سكاي ديف دبي الإماراتي، أن مشاركته في طواف أبوظبي الدولي (08 – 11 أكتوبر 2015) كانت مفيدة على مختلف الأصعدة.

قال حادي، بطل المغرب (2015) على الطريق وضد الساعة، في تصريح خاص لـ"المغربية"، إنه "إذا كان تنظيم الطواف جاء في نهاية الموسم بالنسبة إلى الفرق الأوروبية والأجنبية، فإنه صادف بداية الموسم بالنسبة إلينا هنا في دولة الإمارات وهو ما شكل فرصة جيدة لأخذ انطلاقة قوية وبداية موفقة في التحضير للموسم الجديد، وحضوري في طواف أبوظبي الدولي في الحقيقة شيء جيد بالنسبة إلي لأنه مصنف ضمن الطوافات الكبرى من ناحية التنقيط".

وأوضح حادي أن المستوى التنافسي للطواف كان عاليا جدا لأنه جمع أكثر من مائة دراج من خيرة وزبدة الأبطال العالميين المحترفين في رياضة سباق الدراجات، أمثال بطل العالم الحالي السلوفاكي بيتر ساغان (ثنكوف ساكسو)، والإسباني أليخاندرو فالفيردي (موفيستار) متصدر الترتيب العالمي، والإيطاليين فينتشنزو نيبالي وفابيو أرو (أستانا)، والبلجيكي فيليب جيلبير (بي إم سي) بطل العالم 2012....

وأضاف أن معظم المشاركين كانوا من الأبطال الذين يكونون مرشحين للفوز بالطوافات الكبرى، ما جعل مستوى طواف أبوظبي يرقى إلى مصاف الطوافات والسباقات العالمية الكبرى، وأن ما زاد من قوة وحماس السباقات في مختلف مراحل الطواف كون هؤلاء الدراجين العالميين في المرحلة الختامية للموسم بالنسبة إليهم ما يعني أنهم كانوا أكثر قوة وفي عز العطاء.

بالنسبة للتنظيم قال حادي إنه كان رائعا جدا بكل المقاييس ومن جميع النواحي، وأن المنظمين "كسبوا الرهان لأنهم كانوا على درجة عالية من الاحترافية، فقط الحرارة هي التي صعبت الأمور على بعض الدراجين".

وبخصوص تقييمه للمستوى الذي ظهر به فريقه (سكاي ديف دبي)، قال سفيان حادي إنه "كان لا بأس به لأننا كما قلت لك نحن في بداية الموسم ما يعني أننا لسنا في كامل قوانا البدنية والتنافسية لذلك كانت الخطة بالنسبة إلينا في هذا السباق هو اكتساب المزيد من الخبرة والتداريب والعمل من أجل تقديم أفضل ما لدينا.

أما بالنسبة للفوز بإحدى المراحل، نعم كنا نسعى للفوز ولو بمرحلة، وربما لاحظتم ذلك من خلال المحاولات التي قمنا بها لكن، كما قلت نحن في بداية الاستعدادات والمنافسين كانوا في قمة العطاء، إلى جانب خبرتهم الكبيرة التي مكنتهم من التحكم في مجريات مختلف المراحل.

وخلص سفيان حادي إلى أنه سعيد بمشاركته في الطواف الذي منحه الفرصة للاحتكاك بعمالقة المحترفين العالميين في رياضة سباق الدراجات.

يشار إلى أن البطل المغربي سفيان حادي احتل المركز 20 في الترتيب العام للطواف (القميص الأصفر)، فيما حل في المركز 8 في ترتيب القميص الأبيض الخاص بالمتسابقين الشباب.  




تابعونا على فيسبوك