تحضيرا لملاقاة فريق مازيمبي

غيابات كثيرة في تداريب المغرب التطواني

الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 06:30
7294

حددت لجنة البرمجة بالاتحاد الافريقي لكرة القدم، يوم الأحد المقبل، بداية من الساعة العاشرة ليلا، موعدا لإجراء مباراة المغرب التطواني، ممثل الكرة المغربية الوحيد في الواجهة القارية، ضد تي بي مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعتين لدوري أبطال إفريقيا.

يواصل الفريق التطواني استعداداته لهذه المواجهة، إذ ركز المدرب الإسباني سيرخيو لوبيرا في الحصة التدريبية ليوم الجمعة الماضي على الجانب التكتيكي بشكل كبير، مع تخصيص حيز زمني مهم من الحصة التدريبية للتسديد على المرمى، وصناعة فرص التسجيل، كما كانت مناسبة للمدرب لوبيرا لتصحيح بعض الأخطاء التي كلفت الفريق هزيمة غير منتظرة بمدينة الإسكندرية في مستهل دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا أمام فريق سموحة المصري بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وغاب أن الحصة التدريبية المهاجمين زهير نعيم، ومهدي عزيم بداعي الإصابة، علما أن الفريق غادره مجموعة من اللاعبين المنتهية عقودهم، ويتعلق الأمر بكل من الحارس فؤاد بابا علا، والمهاجم الإسباني كريستيان هيدالغو، والمدافع الكاميروني أوباما أوباما جوزيف فلوران، ورفيق عبد الصمد، إضافة إلى فوزي عبد الغني، الذي فسخ عقده مع الفريق بالتراضي، والمهاجم محسن ياجور المنتقل للدوري القطري.

وكان فريق المغرب التطواني، استهل دور المجموعتين بالهزيمة أمام سموحة المصري، فيما تعادل تي بي مازيمبي على أرضه أمام الهلال السوداني.

وعينت لجنة التحكيم التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، طاقم تحكيم من غانا بقيادة جوزيف أودرتيلامبتي، لقيادة مباراة فريق المغرب التطواني ضد تي بي مازيمبي، وسيساعد الحكم الغاني جوزيف لامبتي، مواطنيه مالك أليدوساليفو كمساعد أول، ودافيد لاريي كمساعد ثاني،وحاميد وسايدوب ومسيون كحكم رابع، كما عينت لجنة الموريتاني محمد عبدت بلال مراقبا للمباراة، والمصري مازن أحمد مرزوق منسقا عاما، بمساعدة الكامروني ريتشاد امباكو فونجاه.

من جهة أخرى، يجري فريق المغرب التطواني مجموعة مشاورات ومفاوضات مع أسماء وازنة ومهمة، يمكن أن تعوض اللاعب المتألق ياجور، وأن تجد لها مكانا متميزا ضمن تشكيلة الفريق في أقرب وقت ممكن.

ووفق مصدر مطلع فإن إدارة الفريق التطواني دخل في مفاوضات مع فريق الوداد البيضاوي من أجل استعادة لاعبه السابقياسين لكحل، الذي سينتهي عقده مع الفريق الأحمر إلى غاية يونيو 2016.

وأضاف المصدر ذاتها أن مسؤولو التطواني يسعون لتعزيز صفوف الفريق بلاعب خط الوسط ياسين لكحل، مواليد 1989، ويراهنون على خفض قيمة الشرط الجزائي لفك ارتباط فريق الوداد باللاعب المذكور. ويعتبر لكحل خريج مدرسة المغرب التطواني، إذ تألق رفقة الفريق الأول قبل انتقاله للوداد البيضاوي سنة 2011 .

وكانت إدارة الوداد البيضاوي مددت عقد اللاعب ياسين لكحل لموسم إضافي، بعدما كان عقده مع النادي الأحمر سينتهي بنهاية الموسم الكروي المنقضي، رغم أن اللاعب لا يدخل ضمن اهتمامات المدرب توشاك.




تابعونا على فيسبوك