توبعوا في ملفات منفصلة وبينهم عائدون من سوريا

36 سنة سجنا في حق 12 متهما في قضايا الإٍرهاب

السبت 31 أكتوبر 2015 - 13:03
4722
(أرشيف)

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، أول أمس الخميس، بما مجموعه 36 سنة سجنا، في حق 12 متهما في قضايا الإرهاب، بينهم من سافر إلى سوريا وانضم إلى تنظيمات إرهابية.

تراوحت الأحكام الصادرة ضد المتهمين، المتابعين في ملفات منفصلة، بين سنة وخمس سنوات سجنا نافذا. وقضت غرفة الجنايات الابتدائية في حق المتهم الأول بخمس سنوات سجنا نافذا، وبأربع سنوات حبسا نافذا في حق المتهمين الثاني والثالث، وبثلاث سنوات حبسا نافذا في حق خمسة متهمين آخرين، وبسنتين في حدود سنة حبسا نافذا وسنة موقوفة التنفيذ في حق أربعة متهمين متبقين.

وكان ممثل النيابة العامة التمس، خلال مرافعته، إدانة المتهمين مع إنزال "أقصى العقوبة في حقهم استنادا إلى تصريحاتهم خلال جميع مراحل البحث وأمام هيئة المحكمة"، فيما التمس الدفاع البراءة، نظرا "لغياب أركان الفعل المادي لارتكاب الجريمة".

وتابعت المحكمة المتهمين، الذين يوجد بينهم من سبق أن سافر إلى سوريا وانضم إلى تنظيمات إرهابية، حسب محاضر الشرطة القضائية، من أجل تهم حيازة أسلحة نارية، والإشادة بأفعال تكوين جريمة إرهابية، وتكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، في إطار مشروع جماعي، يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، وتمويل الإرهاب، وتلقي تداريب شبه عسكرية.




تابعونا على فيسبوك