رئيس الوداد لـ 'المغربية': الفريق سيمتثل لأي عقوبة تصدر عن الجامعة والتعليقات بين الجماهير سبب اندلاع أعمال الشغب

إحالة 'مشاغبي' الديربي على القضاء

الأربعاء 23 دجنبر 2015 - 10:39
5030
رجل أمن أصيب خلال شغب ديربي 119 للوداد والرجاء

علمت "المغربية" أن مصالح الأمن في الدارالبيضاء أحالت، صباح أمس الثلاثاء، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، 43 شخصا، من بينهم 11 قاصرا، ألقي عليهم القبض على خلفية أحداث الشغب التي شهدها الديربي 119 الذي جمع، الأحد الماضي، بالمركب الرياضي محمد الخامس، الوداد والرجاء الرياضيين، والذي انتهى بالتعادل السلبي صفر لمثله.

يأتي هذا الإجراء في وقت تحدثت مصادر متطابقة عن اتخاذ خالد سفير، والي جهة الدار البيضاء، قرارا يقضي بمنع رفع التيفوهات مستقبلا بالمركب الرياضي محمد الخامس.

وأعلن عن القرار، وفق المصادر نفسها، في لقاء جمع، أول أمس الاثنين، خالد سفير مع رئيس الوداد الرياضي، سعيد الناصيري، ورئيس الرجاء محمد بودريقة.

وينتظر أن تصدر اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية للعبة، اليوم الأربعاء، عقوبات ثقيلة ضد الوداد، قد تصل حد حرمانه من اللعب لأكثر من ثلاث مباريات دون جمهور.

وفي تعليق على هذا الموضوع لـ "المغربية" قال سعيد الناصيري، رئيس الوداد البيضاوي لكرة القدم، "نحن جمعية رياضية تتماشى مع قوانين الجامعة والعصبة الاحترافية، وأي قانون سوف يصدر عن الأجهزة الرياضية سوف تمتثل له إدارة الفريق الأحمر". وأكد أن "ما وقع يوم الأحد خارج عن الجانب التنظيمي والتنافسي، ويعود بالأساس إلى التعليقات بين الجماهير الودادية والرجاوية"، ليضيف بعدها متسائلا "هل الاصطدامات التي كانت خارج الملعب تعود للهفوات التنظيمية؟. أعتقد أن الصراع بين الوداديين والرجاويين قديم ويمتد لسنوات طويلة، ونحن نحاول الحد من الشغب، لأن جماهير الفريقين يجب أن تدرك أنه ليس هناك رجاء بدون وداد، والعكس صحيح".

من جانبه، أكد فريد المير، مدير المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء، أنه لم تحدث خسائر كبيرة في تجهيزات الملعب جراء أعمال الشغب، خلال مباراة الديربي.

وأضاف فريد المير، في تصريح لـ "المغربية"، أن الكراسي التي ظهرت في الصور، والتي جرى التشابك بها، كانت في الأصل مقتلعة.




تابعونا على فيسبوك