مسلسلات كوميدية وأفلام سينمائية ناجحة خلال الشهر الكريم

القنوات المغربية تراهن على نجوم الشاشة في رمضان لجلب المشاهدين والإعلانات

السبت 13 يونيو 2015 - 09:21
6332
(أرشيف)

تتنافس القنوات المغربية على عرض مجموعة من الأعمال التلفزيونية المغربية والعربية الخاصة بشهر رمضان، لرفع نسب المشاهدة والفوز بأكبر حصة ممكنة من سوق الإعلانات.

تستعد القنوات التلفزيونية الوطنية لدخول سباق رمضان بالعديد من الأعمال الجديدة، تنتمي إلى صنف الكوميديا، والدراما الاجتماعية، والتراثية والتاريخية.

وتخوض القناة الثانية السباق لبرامج جديدة، من أبرزها الجزء الثاني من "كنزة فالدوار"، الذي مكن القناة من استقطاب أزيد من 55 في المائة من المشاهدين المغاربة السنة الماضية.

ويحمل الجزء الجديد من "السيتكوم" عنوان "نايضة في الدوار"، من بطولة دنيا بوطازوت، وعزيز حطاب، وعزيز داداس، وأمال الأطرش، وبنعيسى الجيراري، وعادل أباتراب، وحسن بديدة، وعبد الله ديدان وآخرين.

وتعتمد القناة على نجومية بوطازوت، التي تألقت في رمضان الماضي بدور "الشعيبية" في سلسلة "الكوبل" رفقة الكوميدي حسن الفد، كما تراهن على أبرز الممثلين المغاربة، خصوصا بعد انسحاب بطلة الجزء الأول مريم الزعيمي، ووفاة النجم محمد البسطاوي.

ومن بين النجوم الذين يعتمد عليهم المخرج هشام العسري لضخ دماء جديد في الجزء الثاني من "كنزة فالدوار"، الثنائي الفائز بجائزة أحسن أداء في المغرب هذه السنة، عزيز داداس وأمال الأطرش، إضافة إلى عادل أبا تراب، الفائز بجائزة ثاني أحسن دور رجالي في النسخة الأخيرة من مهرجان الفيلم الوطني بطنجة.

كما تراهن "دوزيم" على بطلة "نايضة فالدوار"، دنيا بوطازوت، من خلال ظهورها في سلسلة "فالصالون"، وهي فقرة فكاهية من ثلاث دقائق، تتمحور حول يوميات عاملة بصالون حلاقة رفقة الممثل عبد الله ديدان.

ومن الأعمال الرمضانية الجديدة المرتقب متابعتها على "دوزيم"، سلسلة "نجمة وقمر"، وتدور أحداثها حول شابتين، سامية أقريو وبديعة الصنهاجي، تحاولان الخروج من أزمة البطالة بالعمل في مجالات عدة، ويشارك الممثل الكوميدي عبد الصمد مفتاح الخير في بطولة السلسلة، إلى جانب أقريو والصنهاجي.

كما تعول "دوزيم" على إحدى بطلات سلسلة "بنات للا منانة" و"الحسين والصافية" سامية أقريو، إلى جانب نجمي الغناء، غاني القباج وسعيد مسكير، في سلسلة كوميدية جديدة بعنوان "الخواسر"، وهي سلسلة فكاهية تحاكي مسلسلات تاريخية شهيرة مثل "الكواسر"، لكن بطريقة ساخرة.

وتجري أحداث السلسلة في مرحلة تاريخية سابقة، غير أن أبطالها يواكبون التكنولوجيا، من خلال استعمال الهواتف ذكية، والتنقل على متن دراجات نارية، واستعمال أجهزة الكمبيوتر. ويمزج الحوار في هذا البرنامج بين الدارجة والعربية الكلاسيكية.

 وإلى جانب الأعمال الكوميدية، تدخل القناة الثانية سباق رمضان بمسلسل تراثي جديد بعنوان "حبال الريح" من بطولة محمد خيي، وإدريس الروخ، وزكرياء أشكور، وأمال التمار، وجواد العلمي، والعديد من نجوم الدراما المغربية، إضافة إلى العديد من الأفلام التلفزيونية والسينمائية والسهرات الفنية المتميزة.

من جانبها، تعرض القناة الأولى سيتكوم "مرحبا بصحابي"، من إخراج علي طاهري، وبطولة المحجوب الراجي، والحسـين بنياز، ومصطفى الزعري، وصلاح الدين بنموسى، ونعيمة إلياس، وفاطمة وشاي، وفرح الفاسي، وعمر لطفي، وسارة حبيب، وآخرين.

 وتسلط السلسلة، الضوء على حياة المتقاعدين في قالب فكاهي ساخر، يجمع مجموعة من الفنانين، الذين راكموا تجربة تسمح لهم بتقديم عمل فني متميز يحترم ذكاء الجمهور المغربي المتعطش للإبداع الفني دون تكلف أو تصنع.

كما تعرض القناة الأولى مجموعة من الأفلام الناجحة، من أبرزها الفليم الأخير لمحمد عهد بنسودة، "خلف الأبواب المغلقة"، الذي تربع على شباك تذاكر 2014، و"الأيادي الخشنة"، لمحمد عسلي، والبايرة"، لمحمد عبد الرحمان التازي، و"كان يا مكان"، لسعيد سي الناصري.




تابعونا على فيسبوك