المحكمة الإدارية تؤجل النظر في الملف القضائي لنزاع مدارس الفاتح إلى 30 يناير الجاري

الإثنين 23 يناير 2017 - 17:34
11084

أجلت المحكمة الإدارية بالدارالبيضاء، أمس الاثنين، النظر في أربعة ملفات قضائية موضوعها توقيف قرار إغلاق مدارس مؤسسات الفاتح، حتى يوم الاثنين المقبل، بعدما التمس دفاع وزارة الداخلية والوكيل القضائي للمملكة وممثل وزارة التربية الوطنية مهلة للاطلاع على وثائق الملف.

 وحسب مصدر حقوقي فإن دفاع آباء وأولياء التلاميذ ضم الملفات الأربعة لوحدة السبب والموضوع، ما جعل هيئة المحكمة تقرر حجز النطق بالاستجابة لملتمس الضم من عدمه لجلسة 30 يناير الجاري.

وقال المصدر إن أول ملف يتعلق بالموضوع نظرت فيه هيئة المحكمة يهم آباء وأولياء مدارس محمد الفاتح بليساسفة ووضع دفاع آباء وأولياء المؤسسات الأخرى بالبيضاء مقالا للتدخل الإرادي في الدعوى.

وأضاف المصدر أن دفاع الآباء بليساسفة وضع دعوى أخرى، أمس الاثنين بالمحكمة الإدارية بالدارالبيضاء لإلغاء مقرر لمدير الأكاديمية الجهوية للدارالبيضاء ـ سطات يحمل تاريخا ورقما آخر يتضمن المعطيات والأوامر نفسها الصادرة في بلاغ الداخلية وهذا الملف جرى تعيينه كذلك في أول جلسة يوم 30 يناير الجاري.

وشهدت الجلسة حضور عشرات الآباء والأولياء لمتابعة أطوار القضية، بالإضافة إلى ممثلي جمعيات المجتمع المدني جاؤوا لمؤازرة الآباء في محنتهم.

واعتبر سليمان بوسليمي، عضو لجنة التنسيق الدارالبيضاء وأب لثلاثة أبناء، أن الحضور المكثف للآباء والأولياء هو رسالة قوية إلى من يعنيهم الأمر، بالإضافة إلى الإيمان القوي والراسخ للآباء في استقلالية القضاء من أجل إنصافهم في قضية يعتبرونها عادلة.




تابعونا على فيسبوك