عمدة الدارالبيضاء: ليست هناك أية دوافع سياسية أو حزبية وراء قرار استرجاع مارشي كريو

الخميس 23 فبراير 2017 - 02:07
1118

كشف عبد العزيز عماري عمدة مدينة الدار البيضاء خلال ندوة صحفية مساء اليوم الأربعاء بمقر ولاية الدار البيضاء ان ليست هناك أية دوافع سياسية أو حزبية وراء قرار استرجاع سوق الجملة القديم للخضر والفواكه المستغل من طرف شركة ديمكو التابعة لهوليدينغ.

وأضاف العمدة ان استرجاع سوق الجملة القديم الشهير بمارشي كريو الذي تم يوم 15 فبراير 2017 جاء بناء على قرار رئيس جماعة الدار البيضاء وتنفيدا لمقرر مجلس جماعة الدارالبيضاء عدد 71 بتاريخ 31 أكتوبر 2013 الذي اتخذ بالإجماع والقاضي بفسخ عقد إيجار الملك العمومي الجماعي مع شركة ديمكو او من يقوم مقامها، وبناء على على المرسوم الصادر بالجريدة الرسمية بتاريخ 5 ماي 2014 بالموافقة على تصميم تهيئة مقاطعة الصخور السوداء الذي خصص عقار مارشي كريو كتجهيز عمومي جماعي يخصص لتجهيز سوسيو رياضي.
ومن جهة اخرى، أكد العماري ان الجماعة لم تبلغ بقرار المحكمة بايقاف قرار ر ئيس المجلس الجماعي الا بعد يومين من تنفيذ الأفراح.
وأشار العمدة الى أن قرار المحكمة جاء لإيقاف قرار رئيس المجلس الجماعي الصادر يوم فاتح فبراير 2017، وليس مقرر مجلس الجماعة الذي اتخذ بإجماع جميع المكونات السياسية بتاريخ 31 أكتوبر 2013،كما أن محكمة الاستئناف ألغت الحكم الابتدائي الذي كان لصالح الشركة، حيث ان حكمها كان لصالح مقرر المجلس الجماعي




تابعونا على فيسبوك