مجموعة فرنسية تفتتح قريبا في الدارالبيضاء "مصحة المدينة الخضراء"

الإثنين 13 مارس 2017 - 18:18
1634

أعلنت مجموعة (إلسان)، الرائد الثاني بفرنسا في مجال الاستشفاء بـ83 مؤسسة، أنها تعتزم قريبا، بشراكة مع أطباء مغاربة، افتتاح مؤسسة استشفائية في منطقة بوسكورة جنوب الدارالبيضاء، تحمل اسم "مصحة المدينة الخضراء"، التي تعد أول مؤسسة لها على الصعيد الدولي.

وذكر بلاغ للمجموعة أن هذه المصحة، التي من المقرر أن ترى النور في ماي المقبل، ستوفر خبرة من مستوى عال في مجالات التمريض والجراحة والتوليد.

وتضم هذه المؤسسة الاستشفائية التي تصل طاقتها الاستيعابية الى 136 سريرا، مصلحة للمستعجلات ومركزا للأمومة مع وحدة لحديثي الولادة وأخرى للإنعاش، وقسم للتصوير الإشعاعي، ووحدة للعناية المركزة والمستمرة، ومركز غسيل الكلي ومختبر لعلم الأحياء.

وتتيح المصحة للمريض الفرصة للولوج، انطلاقا من المغرب، إلى شبكة الخدمات المقدمة على الصعيد الأوروبي.

ويتألف الفريق الطبي، الذي سيسهر على تنفيذ مشروع "مصحة المدينة الخضراء" بقيادة الطبيبين عزيز الشرايبي ومصطفى فاتحي، المتخصصين في مجال غسل الكلي، من أزيد من خمسين اختصاصيا جذبتهم نوعية الخدمات الصحية المقترحة والمرافق التقنية المرتقبة في هذه المنشأة.

وأكد جيروم نوزاريد، رئيس مجموعة (إلسان) "نتقاسم مع الأطباء المؤسسين (لمصحة المدينة الخضراء) الهدف نفسه، ونطمح أن نقدم لرواد المصحة المغاربة أفضل ما توفره مجموعة (إلسان) من خدمات"، مبرزا أن هذه المصحة الأولى من نوعها خارج فرنسا، تشكل خطوة أولى على درب تعزيز وجودنا على الصعيد الدولي.

وتعتزم مجموعة (إلسان) التعريف بخبرتها المعترف بها، خارج التراب الفرنسي، خاصة في مجالات التمريض والجراحة والتوليد.




تابعونا على فيسبوك