لمجرد وباطمة أفضل مطربين جديدين وسميرة بنسعيد صاحبة أحسن فيديو كليب

النجوم المغاربة يتصدرون قائمة أفضل المطربين في العالم العربي

الثلاثاء 06 يناير 2015 - 08:25
31670

فاز النجم المغربي سعد المجرد بلقب أفضل صوت رجالي جديد في العالم العربي، مناصفة مع النجم الفلسطيني محمد عساف، كما توج بلقب صاحب ثاني أفضل أغنية عربية.

وحصدت "الديفا" المغربية، سميرة بنسعيد، جائزة أفضل فيديو كليب عربي، بينما توجت دنيا باطمة بلقب ثاني أفضل مطربة عربية جديدة، ونال جلال الحمداوي لقب ثاني أفضل موزع عربي.

وحسب استفتاء لمجلة "زهرة الخليج" عن سنة 2014، حصل سعد لمجرد على نسبة 94 في المائة من المشاركين في التصويت الخاص بأفضل مطرب عربي جديد، كما فاز بلقب رابع أفضل مطرب عربي استقطابا للجماهير بنسبة 88 في المائة من الأصوات، بعد حسين الجسمي وكاظم الساهر (94 في المائة) ومحمد عساف (91 في المائة).

واعتبر الاستفتاء أغنية لمجرد "انت باغية واحد" ثاني أفضل أغنية عربية، بعد "بشرى خير" لحسين الجسمي، وفيديو كليب "مازال" للمطربة سميرة بنسعيد الأفضل عربيا، وحلت دنيا باطمة في الرتبة الثانية لقائمة أفضل مطربة عربية جديدة بنسبة 92 في المائة، بعد المطربة اليمنية بلقيس (96 في المائة)، وحلت صاحبة لقب "أراب أيدول" في دورته الأولى المصرية كارمن سليمان في المركز الثالث بـ90 في المائة.

وعاد لقب أفضل مغنية عربية للنجمة اللبنانية إليسا، متفوقة على المصرية شيرين بنسبة ضئيلة (1 في المائة)، متبوعة بنانسي عجرم في المرتبة الثالثة، وفازت بلقب أفضل مطربة عربية استقطابا للجماهير النجمة اللبنانية نجوى كرم، مناصفة مع مواطنتها هيفاء وهبي، وحلت أحلام في المركز الثالث.

وذهب لقب أفضل مطرب عربي للنجم المصري عمر دياب، الذي تصدر القائمة بنسبة 90 في المائة، متبوعا باللبناني وائل كفوري (86 في المائة). وحل في المركز الثالث العراقي كاظم الساهر، متفوقا على ملك الراي الجزائري الشاب خالد في الرتبة الرابعة.

يذكر أن مجموعة مهمة من المطربين المغاربة اكتسحوا في السنوات الأخيرة الساحة الفنية العربية، من خلال احتلال أغانيهم مراكز متقدمة من حيث عدد المتابعين.

وحسب أرقام صادرة عن موقع "يوتوب"، حطمت أغنية "مال حبيبي مالو" لسعد لمجرد كل الأرقام الخاصة بالأغنية العربية، باستقطابها حوالي 50 مليون مشاهد على الموقع، تلتها أغنية "انت باغية واحد" التي ذاع صيتها في العالم العربي، في المركز الثاني بـ40 مليون مشاهد.

وبفضل النجاح الساحق لأغانيه، تصدر اسم سعد لمجرد قائمة الأسماء الأكثر طلبا على محرك البحث العالمي "غوغل" في السعودية، ليصبح النجم المغربي الأشهر في الخليج، حيث قدم العديد من الحفلات الناجحة بالكويت والإمارات.

كما استطاع عدد مهم من المطربين المغاربة احتلال مراكز متقدمة في قائمة الأغاني العربية الأكثر مشاهدة على موقع "يوتوب"، ويتعلق الأمر بأسماء لمنور، وحاتم عمور، وحسن المغربي، وبدر سلطان، ودنيا باطمة، وهدى سعد، وحاتم إدار، والديفا سميرة بنسعيد، التي احتفلت أخيرا، بالمليون الرابع من حيث عدد المعجبين والمتابعين الحقيقيين على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".




تابعونا على فيسبوك